أدخل موقع +

بيوت و فلل للايجار في حي قرطبة, شرق الرياض

1 عقار
  • فيلا - 2 غرف نوم - 4 حمامات للايجار في حي قرطبة - شرق الرياض - الرياض
    9

    فيلا

    ٩٠٬٠٠٠ SAR/ سنوياً

    للايجار فيلا عوائل 90 الف دفعتين حى قرطبة عرض 2897

    الفريح للاستثمارات العقارية logo image

    حي قرطبة, شرق الرياض, الرياض

    2

    4

    ٣١٢ متر مربع

مطار الملك خالد الدولي

مطار الملك خالد الدولي

يقع مطار الملك خالد الدولي شمال شرق العاصمة الرياض ويبعد حوالي 35 كيلو متر مربع عن وسط المدينة، ويقع على مساحة تُقدر بحوالي 225 كيلو متر مربع وهو أكبر المطارات في المملكة العربية السعودية، ويخدم المطار حاليا حوالي 23 مليون مسافر سنويا.

تم افتتاح المطار تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله في 16 نوفمبر 1983م. يتكون مطار الملك خالد الدولي من خمس صالات بالإضافة إلى الصالة الملكية وصالة الطيران الخاص، تخدم الصالة الأولى المسافرين إلى الوجهات الدولية عن طريق الناقلين الجويين الدوليين ، وتخدم الصالة الثانية المسافرين إلى الوجهات الدولية عن طريق الناقلين الوطنيين ، كما تخدم الصالة الثالثة المسافرين إلى الوجهات المحلية، وسوف يتم إعادة تأهيل الصالة الرابعة ضمن مشاريع التطوير الحالية والتي يجري تنفيذها بمطار الملك خالد الدولي ، والصالة الخامسة التي تخدم مسافري الرحلات الداخلية و تم تشغيلها في شهر أغسطس عام 2016 والتي تخدم أكثر من 12 مليون مسافر سنوياً.


قامت الهيئة العامة للطيران المدني بمشروع توسعة وتطوير مطار الملك خالد الدولي والذي قُسم على ثلاث مراحل: المرحلة الأولى والتي تشمل إنشاء واستحداث الصالة الخامسة والمخصصة للرحلات الداخلية وتم اكتمال المرحلة في عام 2016، والتي تضم أكثر من 60 حاجزا لمعاينة الأمتعة، و20 أخرى للخدمة الذاتية، إضافة إلى 5 أحزمةٍ متحركة لاستلام الأمتعة، بطول 415 مترا. كما تضم التوسعة 30 مصعدا و19 سُلَّما كهربائيا و9 ممرات كهربائية متحركة للمشاة. كما تحتوي على مواقفَ تتسع 3000 سيارة وترتبط بشكل مباشر مع مترو الرياض، وبناء بوابات صعود الطائرات وقدرة الصالة الجديد على استقبال طائرات أيرباص 380 العملاقة.

المرحلة الثانية والتي تشمل تحديث وتطوير ودمج الصالتين الثالثة والرابعة لترتفع طاقتها الاستيعابية لـ 17.5 مليون مسافر سنوي وتكتمل في نهاية عام 2019، والمرحلة الثالثة والتي تشمل تحديث وتطوير ودمج الصالتين الأولى والثانية على مساحة 290 ألف متر مربع والتي تكتمل في نهاية عام 2019.

ومما سبق يتضح ان المطار سيكون له دور كبير في تنشيط السوق العقاري بالرياض حيث نسبة كبيرة من العاملين بالمطار سيكونوا مستأجرين للشقق و الفلل في الاحياء التي حول المطار اي سيكون ازدهارا للسوق العقاري لاسيما الايجار مثل شقق للايجار  .

فلل للايجار في حي قرطبة

فلل للايجار

بعد النمو العمراني والديموغرافي الذي شهدته مدينة الرياض، أصبح مطار الملك خالد قريباً من الكثير من الأحياء السكنية في شمال الرياض وازدهر السوق العقاري في تلك الأحياء والإقبال كبير عليها وهي: حي النرجس وحي الرمال وحي قرطبة وحي الياسمين وحي العارض. أصبحت هذه الأحياء من أهم أحياء الرياض والطلب على العقار فيها كبير. فالكثير من الناس يبحثون عن فلل للبيع أو شقق للايجار في هذه الأحياء.

يقع حي قرطبة شمال شرق الرياض في موقع مهم بين طريق المطار وطريق الدمام. يعتبر الحي من أحدث أحياء الرياض التي ازدهرت في غضون الثلاث سنوات الماضية ومازالت في تطور عمراني وسكاني. انتشرت فيه العقارات السكنية والتجارية في فترة قصيرة وشهد الحي تطور ملحوظ وسريع في الخدمات المقدمة فيه، حيث أصبح من أرقى الأحياء في الرياض، تتوفر فيه بعض الدوائر الحكومية والمؤسسات مثل: مكتب الأحوال المدنية، المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة واللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم، والكثير من المدارس الحكومية والخاصة للبنين والبنات والمستوصفات والأسواق التجارية وجميع الخدمات التي يحتاجها السكان.

يعرض موقع بروبرتي فايندر افضل موقع عقار مُختلف العقارات في حي قرطبة من فلل وشقق للإيجار وللبيع، ويجد الباحث في هذه الصفحة أفضل الفلل للايجار في الحي وبأفضل الأسعار، بالإضافة إلى أفضل العروض العقارية في مُختلف مدن المملكة مثل شقق للبيع في جدة و فلل للايجار في الخبر .

يعتبر موقع بروبرتي فايندر افضل موقع تستطيع البحث فيه عن العقار الافضل لك فيوجد بالموقع شقق للبيع وايضا يوجد به فلل للبيع في الرياض و في اغلب المدن السعودية وايضا يستطيع البحث عن اراضي للبيع و شقق للايجار في الخبر وشقق للايجار بمكة و كل المدن السعودية تقريبا