أدخل موقع +

شقق للايجار بجدة حي الروضة

1 عقار
  • شقة - 2 غرف نوم - 3 حمامات للايجار في الروضة - جدة - مكة المكرمة
    10

    شقة

    ٦٥٬٠٠٠ SAR/ سنوياً

    Property FOR RENT spacious 2BHK AL Rawdha

    مؤسسة راحتي الشمالية للخدمات العقارية logo image

    الروضة, جدة, مكة المكرمة

    2

    3

    ١٨٠ متر مربع

شقق للايجار بجدة حي الروضة

شقق للايجار الروضة

تتميز مدينة جدة بمكانتُها العريقة في المملكة العربية السعودية، وذلك في كافة المجالات ومن أهمُها مجال العقارات، إذ أنها تُعتبر ثاني أهم مدينة في المملكة بعد مدينة الرياض، وتُعد العاصمة السياحية والاقتصادية بها، وهو ما يجعلُها تنفرد بطبيعة خاصة في السوق العقاري السعودي، إذ يُعتبر عقار جدة من أجمل وأفخم العقارات في المملكة ، والذي يستطيع من خلاله الباحث الحصول على الشقق و الفلل المطلوبة في كافة أحياء المدينة.

يُعتبر حي الروضة مسرح رائع لأجمل فنون العمارة والتي تتنوع ما بين الطراز العربي الكلاسيكي والفن المعماري المُعاصر، كما ان العقارات التي توجد به تُعتبر من أكثر العقارات فخامة في السعودية، فالحي معروف بأنه حي الأثرياء كما يُطلق عليه احيانا ، ويوجد به مُختلف أنواع العقارات المعروضة للإيجار أو البيع من شقق وفلل وغيرها من أنواع العقارات الأخرى ومن بينهم شقق للايجار في جدة حي الروضة .

يتمتع حي الروضة بالكثير من المزايا التي تُزيد من رغبة المواطنين في الإقامة به سواء في شقق للايجار حي الروضة جدة أو أيًا من أنواع العقارات الأخرى، ويأتي على رأس هذه المزايا موقع الحي إذ أنه يقع في مُنتصف مدينة جدة، ويُحيط به أكثر الشوارع شُهرةً في المدينة، حيثُ يقع في الجهة الشمالية منه شارع صاري ومن الجهة الجنوبية شارع الأمير محمد بن عبد العزيز "شارع التحلية"، وكذلك يُحيط به من الناحية الشرقية طريق المدينة الشهير، ومن الناحية الغربية يقع شارع الأمير سُلطان.

كما ينفرد حي الروضة بتوافر الكثير من المراكز الخدمية الهامة في كافة أنحائه ومن بينها المدارس والمستشفيات والبنوك والصيدليات والمساجد والمطاعم ومراكز التدريب والتعلُم وغيرهم الكثير، فإذا نظرنا إلى المدارس فهو يضُم مجموعة من المدارس الحكومية والخاصة والتي يتوفر حولها شقق للايجار بالروضة ومن بينها مدرسة الملك فهد النموذجية ومدرسة الأنجال الأهلية.

أسعار شقق للايجار بجدة حي الروضة

شقق للايجار الروضة

أما عن المُستشفيات وخدمات الرعاية الصحية التي توجد به فيتوافر به عددًا من المُستشفيات والعيادات والصيدليات ومراكز الرعاية الصحية ذات الكفاءة العالية في مجال الطب ومن بينهم مُستشفى الملك فيصل وشركة مؤته الطبية، فضلًا عن وجود الكثير من المراكز التجارية والسوبر ماركت به والتي توفر كافة المُنتجات التي يحتاج إليها المواطنين في حياتهم اليومية ومن بينهم هايبر بنده وأسواق العثيم.

ويتوافر بحي الروضة كذلك عددًا من البنوك والمصارف الآلية التي تُسهل على السُكان كافة التعامُلات المالية البنكية التي يحتاجون إليها ومن بينهم مصرف الإنماء والبنك السعودي الفرنسي وماكينات الصرف الآلي لبنك الجزيرة وبنك الرياض وغيرهم.

هذا بالإضافة إلى وجود بعض المساجد به ومن بينهم مسجد اللامي ومسجد التقوي ومسجد الإمام أحمد بن حنبل، ومن أكثر ما يُميز حي الروضة أيضًا هو ممشى الروضة والذي يُعتبر مُنتزهًا لأهالي الحي لقضاء أوقات مُمتعة به، ولذلك فإن أسعار شقق للايجار بحي الروضة بجدة التي توجد حوله تكون مُرتفعة قليلًا.

كما يوفر حي الروضة مُختبرًا لراغبي البحوث والتجارب العلمية وهو مؤسسة غياث محمد صلح الكعكي، وتزداد عروض شقق للايجار بجدة حي الروضة بالأخص بجوار القُنصليات الموجودة بها ومن بينهم القُنصلية العامة لجمهورية مصر العربية والقُنصلية العامة للجمهورية التونسية.

وعن أسعار شقق للايجار حي الروضة فنجد انها تتنوع ما بين الأسعار المُنخفضة والمُرتفعة لتتناسب مع كافة الإمكانيات والأذواق، إذ تبدأ أسعارها بنظام الإيجار السنوي من 13 ألف و 200 ريال سعودي إلى 84 ألف ريال سعودي سنويًا، كما تتراوح أسعارها بنظام الإيجار الشهري ما بين 800 ريال سعودي إلى 7 آلاف ريال سعودي شهريًا.

أما عن الشقق المفروشة بالحي فيصل مُتوسط أسعارها للإيجار الشهري من 4 آلاف و 500 ريال سعودي  إلى 7 آلاف ريال سعودي شهريًا، كما تبدأ أسعارها بنظام الإيجار السنوي من 40 ألف ريال سعودي إلى 84 ألف ريال سعودي سنويًا.

ومن الجدير بالذكر أنه من بين أكثر العقارات طلبًا في مدينة جدة والتي تقع على ساحل البحر الأحمر مُباشرةً في منطقة مكة المُكرمة هي شقق للايجار بجده دفع شهري ، وذلك لأن مدينة جدة تتميز بالرُقي وكثرة المرافق الخدمية والترفيهية التي تُقدم الكثير لسُكان المدينة.

ومن بين أكثر الأحياء الهامة في مدينة جدة والتي استطاعت أن تُثبت مكانتُها في السوق العقاري بالمدينة هو حي النسيم والذي يقع على بُعد 2 كيلو متر فقط من جامعة الملك عبد العزيز، ولهذا فتتوافر شقق للايجار بجدة حي النسيم بكثرة في الأماكن الحيوية منهُ وبالأخص الأماكن التي تقع على بُعد مسافات قليلة من الجامعة.