أحدث ألوان دهانات 2020

لا شك أن للألوان سحرها الخاص، حيث يضفي كل لون جواً خاصاً على المكان، كما أنها تؤثر تأثيراً قوياً على حالتنا النفسية ورؤيتنا للعالم من حولنا؛ على سبيل المثال، تعطي الأشجار بلونها الأخضر شعوراً بالبهجة، بينما يبعث لون البحر الأزرق في النفس الراحة والسلام.

يحدث الشيء نفسه في منازلنا، حيث تضفي ألوان الدهانات جواً خاصاً بكل غرفة، ولكي تتمكن من طلاء منزلك بألوان عصرية تتماشى مع ذوقك، سنعرض فيما يلي كل ما تحتاج معرفته عن أحدث ألوان دهانات 2020، والألوان التي تليق بكل غرفة.

ألوان دهانات 2020

أحدث الوان عام 2020

يأتي كل عام بالوان دهانات جديده، ولأن هذا العام هو مطلع قرنٍ جديد، فإن ألوان الدهانات الحديثة الخاصة به تعبر عن مختلف جوانب الحياة العصرية. ستجد في ما يلي أهم هذه الألوان:

الأخضر الزيتوني

تعتبر درجات اللون الزيتونى فى الدهانات من أكثر الألوان التي تعطي إحساس بالفخامة والرقي، ويمكن استخدامه في المساحات الواسعة لإضافة لون من ألوان الطبيعة بالغرفة، كما يمكن تنسيقه مع دهانات بيج  أو الأحمر القاتم.

ألوان دهانات أخضر زيتوني

الأخضر المائل للزرقة

يعرف هذا اللون باللون الجنزارى، وهو من أكثر الألوان التي توحي بالأناقة، كما أنه يساعد في خلق جو من المرح والنشاط. لكي يظهر هذا اللون في أفضل صورة، يمكن استخدام إكسسوارات باللون الذهبي أو أثاث باللون الوردي والبيج.

دهان حائط فيروزي

الأزرق الكلاسيكي

يعد الأزرق الكلاسيكي من أكثر الألوان رواجاً هذا العام، حيث يساعد على زيادة الإحساس بالصفاء الذهني. وإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة، يمكن استخدام الدهان الأزرق مع أثاث فاتح اللون ليوحي باتساع المكان.

دهان حائط أزرق

الكافيه

أهم ما يميز اللون الكافيه تماشيه مع الأثاث الخشبي،ويعتبر لون مثالي لغرف المكتب حيث يساعد على التركيز، كما يمكن استخدامه مع الدرجات المختلفة من البني الفاتح أو اللون الرمادي أو الأحمر.

دهان بيج 2020

الأحمر الترابي

ترتبط درجات الوان دهانات الأحمر الترابي بالأرض والجذور، وهو من الألوان الدافئة التي تعطي انطباع بالفخامة والأناقة، ويمكن تنسيقه مع الكافيه أو الأخضر الزيتوني ودرجات البيج.

دهان أحمر داكن

الألوان الخارجية

لا تقتصر أحدث ألوان الدهانات على الحوائط الداخلية للمنزل فحسب، بل تشمل أيضاً اللون الخارجي للمنزل لأنه يعطي الإنطباع الأول للمكان، وتختلف الألوان الخارجية حسب عدة عوامل من أهمها: الذوق الشخصي، والبيئة المحيطة بالمنزل، وديكور المنزل الداخلي.

تتراوح ألوان الدهانات الخارجية لعام 2020 بين درجات الكشمير، والبيج، كما تشتمل أيضاً على اللون الأزرق الكلاسيكي، والأخضر النعناعي.

الألوان الداخلية

يعتمد اختيار ألوان دهانات كل غرفة على الغرض المراد من هذه الغرفة والأثاث المتواجد بها، كما يعتمد أيضاً على حجم الغرفة والإضاءة الطبيعية المتاحة فيها، حيث يفضل استخدام الألوان الفاتحة في الغرف ذات الإضاءة الخافتة، بينما يمكن استخدام الألوان الداكنة في الغرف عالية الإضاءة.

ألوان غرف الاستقبال

تعد غرف الاستقبال (الريسبشن أو الصالة) من أهم غرف المنزل لأنها أول ما يراه ضيفك، لذا من المهم أن تعكس شخصيتك وتترك إنطباع إيجابي عند الضيف؛ وفي ما يلي سنعرض أحدث ألوان ريسبشن 2020 التي ستساعدك على تحقيق هذا الغرض:

الأحمر: لا يمكننا تجاهل اللون الأحمر عند الحديث عن الوان الدهانات للصالة، حيث أنه يعطي شعور بالدفء والرحابة، كما أنه يضفي شيء من الأناقة والفخامة على المكان، ويمكن تخفيف أثر اللون الأحمر القوي على العين باستخدام درجات مختلفة منه أو تنسيقه مع الألوان الفاتحة كالأبيض والبيج.

الأخضر: يعكس الأخضر لون الطبيعة، مما يعطي شعور بالهدوء والسكينة، ويمكن تنسيقه مع العديد من الألوان، كما يفضل استخدام الدرجات الغامقة منه في المساحات الواسعة حتى لا يوحي بضيق المكان. 

الأبيض: مازال اللون الأبيض متواجد على قمة ألوان الدهانات، حيث يُعد من الالوان البسيطة التي يسهل تنسيقها مع أي لون آخر، كما أنه مثالي للاماكن الصغيرة أو التي لا يدخلها ضوء طبيعي، لأنه يجعل الغرفة تبدو أكبر وأكثر إشراقاً.

ألوان غرف النوم

تمتلك غرف النوم أهمية خاصة، حيث يحتاج المرء أن يرتاح فيها بعد يوم عمل طويل ومرهق، لذا يلجأ الكثيرون إلى الألوان الهادئة التي تساعد على الإسترخاء، وتأتي درجات الالوان الدهانات الخاصة بعام 2020 لتعكس هذا.

الكشمير: تقع درجات لون الكشمير في الدهانات بين اللون الزهري والبيج، ويتماشى هذا اللون مع الألوان الترابية الخاصة بهذا العام، كما يتميز بالنعومة والرقي، ويمكن تنسيق درجات الكشمير في الدهانات مع الأبيض والبيج، أو حتى الأخضر والفيروزي.

دهانات كشمير

الأزرق: تضم أحدث ألوان الدهانات لغرف النوم اللون الأزرق بدرجاته المختلفة، خاصة الأزرق الكلاسيكي، كما يمكن استخدامه بدرجاته الفاتحة المريحة للأعصاب إذا لم تحتوي الغرفة على إضاءة طبيعية قوية.

الرمادي الفاتح: يمكن استخدام اللون الرمادي مع مختلف أنماط التصاميم الداخلية، سواء كان أثاث الغرفة كلاسيكي أو عصري حديث. ويتميز هذا اللون بأنه من الألوان الهادئة التي تساعد على الاسترخاء والهدوء.

ألوان غرف الأطفال

قد يمثل اختيار لون دهانات غرف الأطفال صعوبة لبعض الآباء، فهم يبحثون عن لون عملي ومرح بالوقت ذاته، ومن المهم أيضاً أن يتماشى هذا اللون مع شخصية الطفل؛ لكي تصبح عملية الاختيار هذه أيسر، سنعرض عليك صور دهانات غرف اطفال حديثة تناسب العديد من الأذواق. 

الأصفر الكريمي: يعتبر اللون الأصفر الكريمي من أكثر الوان دهانات غرف نوم الاطفال الحديثة إشراقاً، فهو يضيف شيء من البهجة والصفاء على الغرفة، كما يمكن استخدامه في غرف كلاً من الفتيان والفتيات.

الأخضر النعناعي (Mint Green): تتضمن احدث دهانات غرف الاطفال اللون الأخضر النعناعي، فهو من الألوان المرحة والمريحة للأعصاب في الوقت ذاته، ويمكن تنسيق هذا اللون مع درجات الباستيل الأخرى كالوردي والأصفر الكريمي.

غرف أطفال دهان أخضر

اللافندر: يتدرج لون اللافندر من اللون الأرجواني، وهو لون راقي وهادئ يتماشى مع غرف الأطفال، كما تستطيع إبرازه بتنسيقه مع اللون الأخضر النعناعي، أو جعله أكثر هدوءً بتنسيقه مع اللون الرمادي الفاتح.

غرف أطفال لافندر

طلاء السبور:  أحد الأفكار المبتكرة في  غرف الأطفال هو دهن حائط بطلاء السبور (chalk paint) ليصبح من السهل الكتابة عليه وتنظيفه، ويتوفر هذا الطلاء بالعديد من الألوان، لذا يصبح من السهل تنسيقه مع أثاث غرفة الأطفال.

ألوان المطبخ

يعتبر المطبخ قلب أي منزل، ففيه تظهر المواهب في إعداد مختلف أشكال الطعام، لذلك من المهم اختيار ألوان مريحة تبعث البهجة في النفس وتحث على الإبداع، كما يجب أن يؤخذ في الاعتبار حجم غرفة المطبخ والإضاءة الموجودة بها.

الأصفر: لا شك أن اللون الأصفر -بدرجاته المختلفة- من أكثر الألوان إشراقاً، وإذا كنت لا تفضل أن يكون المطبخ كله بهذا اللون، يمكنك دهن حائط واحد باللون الأصفر لإضافة القليل من البهجة.

الأزرق الفاتح: قد يظن البعض أن الألوان الصاخبة وحدها هي ما يعطي المكان هوية خاصة، لكنك فى الحقيقة لا تحتاج أن تستخدم ألوان صاخبة حتى تضفي لمسة فنية للمطبخ، خاصة إذا كانت مساحته صغيرة، حيث يمكنك استخدام الأزرق الفاتح ليصبح المكان مريح وهادئ.

دهان مطبخ لبني

البيج: يتماشى اللون البيجمع المساحات الصغيرة لأنه يجعلها تبدو أكثر براحاً، كما يفضل استخدامه في المطابخ المفتوحة ليعطي مظهراً عصرياً للمكان، ومن أهم ما يميز هذا اللون سهولة تنسيقة مع بقية الألوان، بالإضافة إلى أنه يظهر المكان بصورة أنيقة.

مطبخ بيج

المرجاني: يعد اللون المرجاني من احدث الوان الدهانات وأكثرها تميزاً، كما أن استخدامه في المطبخ سيجعل المكان ملئ بالبهجة والحيوية، ويفضل استخدامه مع اللون الأبيض لأنه من الأكثر الألوان التي تتسق معه.

يمكنك الآن البدء في تجديد منزلك بعد ان تعرفت على كل الوان الدهانات الحديثة، مع إنتقاء ما يتماشى مع ذوقك وذوق أسرتك، ويضفى جو عصري على البيت.

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.