أفضل 6 مدن في السعودية لقضاء شهر العسل

يغفل الكثير من حديثى العهد بالزواج عن أن السعودية من أجمل الأماكن التى يمكن قضاء شهر عسل مميز بها، لذلك جمعنا لك أفضل 6 مدن لقضاء شهر العسل داخل المملكة لنفتح لك أفاقاً جديدة. فسواء كنت من سكان المملكة أم  لا،سنجول بك فى الأراضى السعودية لنخبرك عن كيفية قضاء شهر العسل المثالى بتلك المدينة الفريدة من نوعها.

السعودية

1. الخبر

تتصدر الخبر مكانة مرموقة  بين قوائم البحث عن افضل مكان لشهر العسل في السعوديه لما تمتاز به  هذه المدينة الرائعة من شواطئ خلابة ومنتجعات فخمة وأماكن للترفيه استثنائية، فضلاً عن المتنزهات والحدائق الشاسعة، وهو الأمر الذى عزز موقعها الجغرافى المتميز على الخليج العربى، تحديداً على الساحل الغربى. 

أفضل الأماكن السياحية في الخبر

هناك الكثير من المناطق السياحية فى الخبر والتى تجعلها مناسبة لقضاء شهر العسل مثل:

برج المياه:

يُنصح بزيارة برج المياه لكل من يبحث عن تجربة رومانسية فريدة من نوعها؛ للإستمتاع بالمناظر الطبيعية المفعمة بجو من الهدوء الوافر والفخامة منقطعة النظير، إذ يطل البرج – المكوّن من ثلاث طوابق على إطلالة تشمل المدينة بأكملها. كما يحتوى البرج على مطعم فى الجزء العلوى،يضفى على المكان شاعرية تصلح لأجواء شهر العسل.

شاطئ العزيزية:

شاطئ العزيزية هو واحد من أفضل الشواطئ وأكثرها شهرة فى الخبر؛حيث يضم أماكن ترفيهية تغطي  كل من الوجه الصحراوى والبحرى للمنطقة. كما يتوافر به إماكنية التسوق في أفضل الأماكن بجانب الاستمتاع بأجواء مميزة على ظهور الخيول والجِمال.

أهم الأنشطة

  • ركوب الجِمال و الخيول
  • زيارة أماكن الترفيه المختلفة
  • التجول داخل الأسواق الشعبية 
  • ركوب المراكب و التجديف فى البحيرة المائية

أفضل أماكن الإقامة في الخبر

تتميز مدينة الخبر بوجود الكثير من المنتجعات الراقية بها و أشهرها:

 منتجع شاطئ الغروب

 يتميز المنتجع بأنه مواجه للشاطئ و به خدمات متعددة تلائم الأزواج فى شهر العسل. كما تساعد أجواء المنتجع على الإسترخاء وهو من أشهر المنتجعات فى خبر، بل وعلى مستوى المملكة نفسها.

  • الموقع: يقع منتجع شاطئ الغروب فى شارع التحلية بالخبر.
  • الاسعار: يصل سعر الليلة فى منتجع شاطئ الغروب إلى 945 ريال سعودى.

منتجع موفنبيك شاطئ الخبر 

يعتبر منتجع موفينبيك من أكثر المنتجعات فخامة داخل المملكة العربية السعودية حيث يجمع بين الأناقة و الأصالة فى آن واحد وتشكل خدماته المتكاملة فرصة جيدة للباحثين عن الرفاهية لإقتناص فرصة قضاء وقت ممتع بين أرجائه.

  •  الاسعار: يصل سعر الليلة إلى 1797 ريال سعودى.
أفضل المنتجعات في الخبر

2- الأحساء

تعتبر مدينة الأحساء من أفضل المدن لقضاء شهر العسل في السعودية، فهى عبارة عن واحة كبيرة يتم وصفها ب”بحر النخيل”، وهى أيضاً من أكبر محافظات المملكة وذات باع تاريخى طويل وتراث عميق تراه بمدنها القديمة التى اندثرت وبقي أثرها مخلداً بين طيات التاريخ.

أفضل الأماكن السياحية في الأحساء

بحيرة الأصفر:

على راغبى التمتع بشهر عسل استثنائى فى مدينة الأحساء زيارة بحيرة الأصفر التى تقع فى الجانب الشرقى للمدينة وهى من التجمعات المائية التى لا يوجد لها مثيل فى المملكة فهى تجمع بين جمال الطبيعة الآخاذ بعناصره الثلاث؛ الصحراء والماء والمساحات الخضراء. وبناءً على مقومات موقع البحيرة، يمكن ممارسة الكثير من الأنشطة المسلية التى تبعث البهجة وتُدخل السرور على النفس.

ميناء و شاطئ العقير:

إن ميناء وشاطئ العقير هو من المناطق الساحلية فى مدينة الأحساء التى تحظى بقدر عالى من الإهتمام نظراً لأنه مكان رائع لممارسة الرياضات البحرية واستنشاق الهواء المنعش وقضاء وقت ممتع. كما أن منظر المياه الصافى والكثبان الرملية التى تتخلل الممرات تبهر الزائرين .

أهم الأنشطة :

  • ممارسة هواية الصيد
  • التزحلق على الرمال
  • الإسترخاء على شاطئ العقير
  • إستنشاق هواء البحر الصافى والإستمتاع بالمناظر الخلابة
  • لسباحة وممارسة رياضات مختلفة على الشاطئ
  • ركوب الجِمال والخيل
  • خوض سباق مخصص للسيارات

أفضل أماكن الإقامة في الأحساء

منتجع أكاسيا الأحساء:

يوفر منتجع أكاسيا سبل الراحة والترف داخل أرجائه، حيث يتميز بخدماته و ديكوراته العصرية. و يتيح الفرصة إلى الأزواج لتتمتع بقدر من الخصوصية عن طريق  تزويد الشاليهات بمسابح داخلية ومرافق للراحة والاستجمام.

  • الاسعار:يصل سعر الليلة إلى فندق سموير بلس 772 ريال سعودى.

3- تبوك

تشتهر تبوك بأنها مدينة الجزر ذات السواحل المذهلة و المكان الوحيد فى المملكة الذى يتساقط عليه الثلوح حيث ترتفع المدينة عن مستوى سطح البحر و تزخر بالكثير من المعالم التراثية كما توفر أجواء مليئة بالإثارة و الإستمتاع.

أفضل الأماكن السياحية في تبوك

جبل اللوز

يُعد جبل اللوز تجربة مميزة لكل زائريه،  فبالرغم من موقعه في شبه الجزيرة العربية و كمية المواقع الأثرية فيه، إلا أنه يوفر مناخ أوروبى رائع عندما تتساقط عليه الثلوج فى فصل الشتاء. 

يمكننا القول أن ذلك المحجر القديم من أشهر المواقع الأثرية فى المكان والفن الصخرى الملحق به يشبه الثور وتمثل أهمية الموقع التاريخية  جانب كبير من إقبال الزائرين عليه حيث يقع فى المكان الذى عاش فيه النبى موسى كما يعتبره أغلب الناس جبل سيناء الفعلى.

 مجموعة الجزر المختلفة:

من الصعب التحدث عن كل جزيرة داخل تبوك على حدى، حيث أنها تحتوى على أشهر جزر المملكة العربية السعودية على الإطلاق مثل: جزيرة صلة والفرشة والنعمان وجزيرة واله. ويأتى الناس هذه الجزر من كل صوب وحدب لممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل الغوص والتمتع بالمناظر التى تسر الناظرين سواء على الشاطئ أو فى أعماق البحر.

أهم الأنشطة:

  • ممارسة رياضة الغوص و الغطس
  • التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة 
  • ممارسة هواية الصيد
  • زيارة المواقع الأثرية
  • التقاط الصوّر التذكارية 
  • التنزه و ممارسة رياضة السباحة
  • ركوب الزوارق والمراكب الشراعية

أفضل أماكن الإقامة تبوك

فندق ارتياد تبوك

يقع فندق ارتياد على بعد 5 كم من مطار تبوك الإقليمي، ويحتوى على الكثير من الخدمات التى تقدم بصورة راقية تلائم الأجواء الرومانسية للأزواج فى شهر العسل.

  • الاسعار : تصل سعر الليلة فى  فندق ارتياد إلى 376 ريال سعودي.

هوليداي ان تبوك

يتميز فندق هوليداى ان تبوك بالأجواء الملكية المريحة التى تشعرك بأنك فى المكان الصحيح وتساعدك على الحصول على المستوي المطلوب من الخدمات والمعاملة الراقية وكافة سبل الإسترخاء كما يبعد عن مطار تبوك بحوالي 3 كم.

  • الاسعار: يصل سعر الليلة فى هوليداى ان تبوك إلى 334 ريال سعودى
تبوك

4- جدة

تلقب جدة بالمدينة التى لا تنام لأنها مفعمة بالحياة طوال الوقت  نظراً لموقعها الجذاب وضمها للكثير من مناطق الجذب السياحى. لذلك تعتبر جدة مكان مثالي لقضاء شهر العسل، فكيف لا و هى عروس البحر الأحمر؟

أفضل الأماكن السياحية في جدة

إذا كُنت تبحث عن اماكن سياحية في جدة للعرسان فقد جمعنا لك أفضلها:

خور أبحر:

يعتبر الخور مرسى كبير يضم بين جنباته اليخوت وتنطلق منه الرحلات البحرية الرائعة، كما يضم المكان أفخم المطاعم التى تقدم وجبات متميزة ومنتجعات سياحية شهيرة بالإضافة إلى الشاليهات المجهزة بحمامات سباحة خاصة لتقضي  شهر عسل لا يُنسى.

كورنيش جدة:

كورنيش جدة هو من المناطق التى تشهد جذب سياحى كبير، فيتواجد على ضفافه عدة محلات تجارية ومطاعم مميزة. و لا يمكننا أن نغفل عن وجود شواطئ خاصة تتميز بجمال أخاذ؛ مما يتيح ممارسة الرياضات المائية. أما بالنسبة لمحبى الفن ، يوجد هناك متحف فني يضم منحوتات أكثر من رائعة تعكس ما تحمله الثقافة العربية من إرث وعظمة وشموخ.

المسجد العائم في جدة:

هو من أكثر المساجد شهرة فى جدة وفى نفس الوقت هو أول مسجد عائم في العالم، حتى أنه يبدو وكأنه يطفو على سطح البحر من إثر المدّ الذى يقوم بإعلاء مستوى البحر فى بعض الأحيان، لذا يعشق القابلين على تمضية شهر العسل فى جدة هذا المكان بالذات نظراً لتفرده، وشاعريته.   

متحف مدينة الطيبات للحضارة العالمية:

يضم المتحف قطع أثرية فريدة من نوعها وأسلحة قديمة ومخطوطات نادرة وفخار ذو طابع إسلامى. يُنصح بزيارة هذا المتحف ضمن مواقيت العمل الرسمية من السبت إلى الخميس تحديداً من الساعة 8 صباحاً حتى منتصف النهار تقريباً. 

أهم الأنشطة في جدة

  • التنزه على الكورنيش
  • ممارسة الرياضات المائية
  • زيارة المتاحف والمناطق الأثرية
  • ركوب الزوارق أو القوارب
  • ممارسة هواية الصيد
  • التقاط الصور التذكارية

أفضل أماكن الإقامة في جدة

فندق راديسون بلو

هو أحد أفخم الفنادق الموجودة فى منطقة الشرق الأوسط ويقدم أفضل الخدمات الفندقية على الإطلاق حيث أنه لن تجد خدمة أفضل منه لأنه يقدم خدمات متكاملة ويوفر أجواء من الترف والراحة.

الاسعار: يصل سعر الليلة فى فندق راديسون إلى 861 ريال سعودى

ميركيور جدة الحمرا

تتوافق مقومات فندق ميركيور جدة الحمرا مع المقومات العالمية، لذا ينجذب إليه مختلف الجنسيات من أنحاء العالم لأنهم يجدوا فيه ما يفوق توقعاتهم وربما أكثر؛ إذ يحتوي على أجنحة فخمة ومريحة لشهر العسل.

  • الاسعار: يصل سعر الليلة إلى 1992 ريال سعودى.

بشكل عام، تعد منتجعات جدة من فئة 5 نجوم هي من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل لأنها تحتوي على شواطئ خاصة وتقدّم كافة الخدمات الترفيهية لكل الزوار من مطاعم فاخرة، وأنشطة مائية مختلفة مثل الغوص وغيره.

جدة

5- ينبع

تقع مدينة ينبع مباشرةً على البحر الأحمر مما يجعلها مدينة ساحلية من الطراز الأول لذلك هى من وجهات المملكة التى تشهد إقبالاً عالى من الزائرين وخاصةً المقبلين على شهر العسل لأنها توفر فرص ذهبية لممارسة أنشطة مثيرة للإهتمام.

أفضل الأماكن السياحية في ينبع

مرسى الأحلام في ينبع:

لا عجب فى تسميته مرسى الأحلام لأنه حتماً سيدهشك من فرط الجمال حتى تكاد تتخيل وكأنك تعيش  فى حلم ، وهو مكان ذو طابع رومانسى يضفي الكثير من الأجواء المرحة التى تحسن من النفسية وتساعد على الإسترخاء بجوه المميز ورماله الذهبية الناعمة وهو يعتبر من المعالم السياحية الأكثر شهرة فى المملكة العربية السعودية.

 جزيرة المحار:

يمكننا القول بأن جزيرة المحار هى المكان المثالى للسباحة وممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل: ركوب الأمواج والغوص، كما تضم  أماكن للاستظلال والاسترخاء ومنطقة للشواء؛ ولذلك تعتبر المكان الأمثل لقضاء شهر العسل.

أهم الأنشطة في ينبع

  • حفلات الشواء والتخييم
  • الإسترخاء على الشاطئ
  • ممارسة الأنشطة البحرية مثل الغوص
  • القيام بجولة فى المدينة عبر القوارب واليخوت المنتشرة
  • التقاط الصوّر التذكارية

أفضل أماكن الإقامة في ينبع

نوفوتيل ينبع البحر

يعد هذا الفندق من الأماكن ذو  الخدمة الخيالية والتصميمات العصرية، كما يبعد عن شرم ينبع بمسافة تعادل حوالي 18 كم، و يتوافد عليه الزائرين بسبب تقيماته الممتازة وسمعته التى لطالما اتسمت بكونها ممتازة.

  • الاسعار: يصل سعر الليلة فى نوفوتيل ينبع البحر  إلى 397 ريال سعودي.

فندق روزالينا

أهم ما يميز فندق روزالينا هو أنه يقع مباشرةً على شاطئ ينبع، مما يتيح الفرصة لممارسة الأنشطة التى ترتبط بوجود شاطئ خلاب وسط طبيعة جذابة ومريحة للأعصاب.

  • الاسعار: يصل سعر الليلة إلى 263 ريال سعودى.
ينبع

6-الرياض

تشهد مدينة الرياض تطوراً عمرانياً واسع المدى، كونها العاصمة، فهي تضم الكثير من ناطحات السحاب والمتنزهات والمراكز التجارية والفنادق وأماكن الترفيه التى من الممكن أن تجعل شهر العسل لا يُنسى. قد يخيّل للبعض أنها مدينة كغيرها من المدن، ولكنها تضم الكثير من الأماكن المميزة لقضاء وقت مثالى.

أفضل الأماكن السياحية في الرياض

وادى حنيفة

هو من أكثر المزارات السياحية زيارة فى الرياض ويوجد به مسطح مائى وإطلالات خلابة، مما يدعم الإحساس بالراحة والإستجمام.

برج المملكة فى الرياض

يعتبر برج المملكة من أكثر الأبراج التى يتوافد عليها الزائرين، ويتميز بأسواقه الممتازة والمقاهى والمطاعم ذات مستوى عالمى وخدمة عالية الجودة.

أهم الأنشطة في الرياض 

  • التنزه وسط المسطحات الخضراء 
  • تناول أفضل الوجبات فى المطاعم المتعددة
  • التقاط الصوّر التذكارية
  • التسوق و شراء الهدايا
  • التمتع بالمناظر الرائعة من أعلى ناطحات السحاب

أفضل أماكن الإقامة فى الرياض

إذا كنت تبحث عن افضل الاماكن في الرياض للعرسان، فهذه فرصتك للتعرف على إحداهما:

فندق كورت يارد ماريوت الرياض

يتميز كورت يارد ماريوت بأنه من أفضل الفنادق التى يمكن للعرسان قضاء شهر عسل مميز فيها؛حيث تتوافر فيها كافة الخدمات وسبل الراحة والإستجمام.

  • الاسعار: يصل سعر الليلة فى فندق كورت يارد ماريوت إلى  422 ريال سعودى.

فندق قصر الحمراء بالرياض

يعتبر من الفنادق الفخمة فى الرياض و صاحب الريادة فى تأسيس نظام خدمة مميزة للحفاظ على وجهته الحضارية.

الاسعار: يصل سعر الليلة فى فندق قصر الحمراء  إلى 485 ريال سعودي

الرياض
اقرأ المزيد عن:

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.