جميع الأسئلة عن حي بطحاء قريش بمكة

ما هو مخطط بطحاء قريش بمكه؟

يعتبر حي بطحاء قريش من أقدم الأحياء في مكة المكرمة وأشهرها. وهو حي جاذب للاستثمار العقاري السكني حيث أنه راقي جداً وفي الوقت ذاته تعتبر أسعاره معقولة تناسب كافة فئات المجتمع. وستتعرف على مزيد من مميزات السكن به من خلال النقاط التالية التي تجيب عن أكثر الأسئلة شيوعاً عن حي بطحاء قريش.

حي بطحاء قريش بمكة

أين يقع حي بطحاء قريش مكة؟

يقع حي بطحاء قريش جنوب الحرم الشريف بإطلالة مباشرة على جبل الثور. ويحد الحي من جميع جوانبه أشهر الأحياء كالآتي: حي الكعكية غرباً، وحي الشرق شرقاً، وحي التقوى وكدي شمالاً، وحي العبكشية والعوالي جنوباً.

كيف يمكنك الوصول إلى حي بطحاء قريش بمكة؟

يمر بالحي العديد من الطرق والشوارع الرئيسية التي تُسهل التحرك من وإلى المنطقة مثل: طريق ثور الفرعي، والطريق الدائري الثالث، وشارع أبو العاص بن ربيع، وشارع القاضي.

هل بطحاء قريش داخل حدود الحرم؟

لا، يقع حي بطحاء قريش خارج حدود الحرم المكي الشريف، ولكنه قريباً جداً منه.

كم تبعد بطحاء قريش عن الحرم؟

تبعد منطقة بطحاء قريش حوالي 10 دقائق فقط عن الحرم المكي.

ما هي أهم الخدمات في بطحاء قريش؟

يحتوي حي بطحاء قريش على العديد من الخدمات من مؤسسات تعليمية وصحية وترفيهية وفنادق ومطاعم وأسواق تجارية، ومن أهم تلك المؤسسات:

  • مساجد مثل: مسجد فهد بن عبدالعزيز بن معمر، ومسجد الشيخ عبدالله العيسى، ومسجد الحمد
  • مقرات حكومية مثل: فرع وزارة العدل بمنطقة مكة المكرمة، ومقر محكمة الاستئناف بمكة المكرمة، وفرع وزارة الزراعة بمكة، وفرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة، وشركة قطارات مكة للنقل العام، وكتابة العدل الاولى.
  • مؤسسات تعليمية مثل: المدرسة التاسعة والثلاثون بعد المائة الإبتدائية، ومدرسة عبدالله بن أبي بكر الابتدائية، والمدرسة المتوسطة الثانية والعشرون، والمدرسة الثانوية الثانية والخمسون، ومدرسة هشام بن حكيم المتوسطة، وروضة طيور الجنة.

ما هي أسعار العقارات في بطحاء قريش؟

  • تتراوح اسعار الشقق في بطحاء قريش من 300،000 إلى 520،000 ريال سعودي للتمليك.
  • يبلغ متوسط أسعار الشقق المعروضة للإيجار في بطحاء قريش 15،000 ريال سعودي.
حي بطحاء قريش بمكة

ما هي إجراءات التطوير في حي بطحاء قريش بمكة؟

يُجرى في الوقت الحالي العمل على إنشاء طرق إضافية تمر بالحي مثل “الطريق الدائري الرابع” وهو طريق دائري جديد يربط حي بطحاء قريش بمناطق أخرى مثل: طريق جدة السريع من الغرب والمشاعر المقدسة من الشرق.

اقرأ المزيد عن: , ,

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.