ديكورات المجالس: كرم الضيافة ورقي التصميم 

أصبحت غرفة المجلس جزء أساسي في كل منزل؛ فهي المكان الرئيسي لتجمعات الرجال والنساء في المملكة. كما أن المجالس تمثل سمة من أهم السمات العربية، ألا وهى “إكرام الضيف”، وتختلف تصميمات المجالس حسب نوعها؛ سواء كانت مجالس رجال أم نساء.

 وفيما يلي، سنوضح لك بعض الأفكار التي من الممكن أن تستخدم في الحالتين حتى تتمكن من الاطلاع على العديد من الأفكار؛ للحصول على تصميم ديكورات مجالس رائع.

صور مجالس فخمه

أنماط ديكور المجالس

في السطور القادمة، سنشرح لك الأنماط المتعددة للديكورات المختلفة، وكيف يمكنك استغلالها للحصول على ديكور مجلس مناسب لمنزلك، كما سنعرض عليك عدة أمثلة مفصلة بالصور:

مجالس مودرن 

المجالس ذات المظهر الحديث هي النمط الأكثر شيوعًا في المنازل العصرية، يرجع هذا لبساطة شكلها مما جعلها الأسرع انتشارًا في المملكة في السنوات الأخيرة، كما تتضمن ديكورات المجالس المودرن بعض الفنون الحديثة والتجريدية.

الألوان

إن أكثر ما يميز التصميمات المودرن هي الألوان، حيث تتمتع المجالس المودرن على الأغلب ببساطة الألوان المريحة للعين؛ لذا يُشترط أن تكون الألوان المستخدمة فاتحة وحيادية، مثل: البيج والرمادي والأبيض.

ديكورات مجالس

الإضاءة

من أجل مظهر حديث وعصري، اختر العديد من المصابيح خافتة الإضاءة وابتعد عن تلك الساطعة والفلورسنت المعتادة.

تتعدد أشكال المصابيح المعلقة لتشمل تلك المصنوعة من المعادن التي تساعد في إبراز السمة العصرية للتصميمات.

الجبس

يمكن إيجاد ديكورات جبس حديثه للمجالس بسهولة، حيث تعتمد التصميمات في هذا النمط على الأشكال الهندسية الواضحة، والخطوط المحددة. تعتبر أشكال الدائرة، والمستطيل، وخطوط الزيج زاج أمثلة لأشكال الجبس المودرن للمجالس.

الأنتيكات

بالنسبة للأنتيكات الحديثة، فالديكور المعدني هو أفضل ما يمثل التصميمات الحديثة، كما تعتبر اللوحات التجريدية والفن المعاصر ومجسماته إضافة مميزة لتصميمك. 

مجالس كلاسيك

يفضل الكثير من الناس الطراز الكلاسيك ومن المنطقى استخدام ديكور جبس مجالس عند اتباع هذا الطراز؛ خاصة لأنه يمنح شعوراً بالرفاهية والفخامة، كما أن تصميمه يتطلب استخدام ديكور سقف مجلس يليق بالأثاث.

ديكورات اسقف مجالس

الألوان

يعتبر اللونان الذهبي والأزرق بدرجاته أفضل لونين لهذا النمط، كما يفضل كسر لمعة اللون الذهبي بلون داكن معه مثل الكحلي أو الأسود. 

صور جبس مجالس

الإضاءة

يعتبر الاختيار الأمثل لإضاءة المجالس الفخمة هو ثريات فاخرة كبيرة ذات إضاءة برتقالية أو بيضاء.

الأثاث

هناك عدة اختيارات فيما يتعلق بالأثاث، إما أن تنتقِ لون داكن من أجل تباين راقِ في الألوان أو أن تختار أثاث ذهبي اللون، وفي كلتا الحالتين، يفضَل أن يكون الأثاث والمقاعد كبيرة الحجم حيث أنها تشكل البنية الأساسية لهذا النوع من المجالس.

الأنتيكات

بما أنه قد وقع الاختيار على هذا النمط من التصميمات، فيفضل فيه اللون الذهبي والإضاءة المبهرة، حيث أن الأنتيكات المضيئة أو الذهبية ستضيف لمسة فخمة.

الجبس

في الديكور الخاص بالنمط الفاخر، يفضل الأحجام الكبيرة من كل شئ، فإن استخدام جبس سقف بارز وذو شكل هندسي معقد من شأنه أن يضيف هذه اللمسة الثمينة إلى التصميم، كما يمكنك إضافة عمودين إضافيين من الطراز الإغريقي من أجل الشعور بالعراقة والقِدم.

مجالس نيو كلاسيك

لقد اعتدنا أن نطلق اسم كلاسيك على كل ما هو قديم، وفي هذه الأيام التي يتم استرجاع الأنماط القديمة بلمحات عصرية، عاد معها طراز الديكور القديم، لكن مع اختلاف طفيف في الاسم. فبدلا من كلاسيك، أصبح الآن نيو كلاسيك! وهو هذا النمط الذي يعتمد على ديكورات خشبية للمجالس كخامة أساسية في التصميمات.

جبس فرنسي للمجالس

الطاولات

الطاولات الخشبية هي من أفضل الخيارات المتاحة التى تستخدم ضمن نمط النيو كلاسيك، كما يمكنك اختيار طاولة فاتحة اللون برسمة فنية على السطح.

الخامات

قد كانت الأخشاب هي الخامة المسيطرة في التصميمات الكلاسيكية وهي أيضَا الخامة المستخدمة في النمط الجديد منه وهو النيو كلاسيك.

الألوان

يظل اللون البني هو اللون الأمثل فيما يتعلق بالأخشاب، حتى وإن كان الخشب يتسم بالفخامة والرقي. 

الجدير بالذكر أنه على الرغم من سيادة ألوان الخشب الاعتيادية، إلا أن ألوان الدهانات الجديدة، مثل:  الأبيض، و البستاج هى من الألوان المستخدمة فى مجالس النيو كلاسيك.

جبس مجالس ناعم

الأثاث

في النسخة الحديثة من هذا الطراز، يفضل ألا يظهر لون لخشب على قدر الإمكان، أو يكون مخفي في تصميمه، فالمقاعد يجب أن تكون فاتحة اللون لتصبح مريحة للعين بقدر الإمكان. 

ديكور جدران مجالس

الإضاءة

المصابيح الحائطية مناسبة جدًا لطراز النيو كلاسيك، وهي النسخة المطورة من المصابيح القديمة التي استخدمها الناس في العصر القديم.

الجبس

من المُرجح أن يشكل الجبس البارز ذو الطراز الفيكتوري فارقاً كبير عندما يتم دمجه مع نمط النيو كلاسيك؛ لأنه ببساطة يضفي مظهرًا أنيقًا وجذاباً للغاية.

الأنتيكات

من بين أي أنتيكات وفن يمكن إضافته، نعتقد أن الأشغال اليدوية هي أرقى ما يمكن إضافته في هذا الطراز الأنيق

مجالس مودرن فخمه

الآن، ماذا تنتظر؟ سارع بالبدء في ديكور المجلس الجديد حسب ذوقك الخاص لمشاركته مع الضيوف والأحباب متى شئت.

اقرأ المزيد عن:

المدونة صممت لغايات تثقيفية فقط، وتهدف إلى تأمين معلومات عامة وفهم عام لمحتواها بما في ذلك القوانين والأنظمة المشار إليها؛ وليس لتأمين نصيحة قانونية دقيقة. لا يجب استخدام المدونة كبديل عن نصيحة خبير مختص ومؤهل.